صالح ينتقد تعنت المحكمة العسكرية مع معتقلي الإخوان

انتقد النائب صبحى صالح- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، وعضو هيئة الدفاع في قضية المحاكمات العسكرية التي يتعرض لها 40 من الإخوان المسلمين– موقفَ هيئة المحكمة التي وقفت بالمرصاد لكل الدفوع الشكلية من على المنصة ودون مداولة.. واصفًا موقفها بالانحياز للسلطة التنفيذية التي تُصرُّ على حبس قيادات الإخوان رغم تبرئة القضاء المدني لهم.
وأضاف صالح: إنَّ المحاكمة اقتصرت اليوم على الدفوع الشكلية وفض الأحراز الخاصة بالمتهمين، والتي حاولت المحكمة جاهدة فضِّها دون وجود أيٍّ من المتهمين مع أحرازه أثناء فضها، إلا أن هيئةَ الدفاع أصرَّت على وجود المتهم مع أحرازه أثناء فضها، وبعد مناقشاتٍ ساخنة مع هيئة المحكمة، وافقت في النهاية على وجود المتهم مع أحرازه أثناء فضها، وكانت الموافقة بعد ربع ساعة من بدء فض أحراز المهندس خيرت الشاطر.
وكانت هيئة الدفاع قد تقدمت بطلبٍ لرئيس المحكمة بالسماح بدخول باقي هيئة الدفاع ووفد المنظمات والمؤسسات الحقوقية الأجنبية، ومنهم وزير العدل الأمريكي الأسبق رمزي كلارك، إلا أن رئيس المحكمة رفض بشكلٍ قاطعٍ هذا الطلب، وأصرَّ على فضِّ الأحراز في هذه الجلسة، رغم طلب الدفاع وقف نظر القضية لحين فصل المحكمة الدستورية العليا في الطعن المُقدَّم من المعتقلين بعدم جواز محاكمتهم أمام قاضٍ عسكري.

No comments: